النجم عباس النوري في حوار مفتوح بالرواق العربي-فيديو

دمشق-سانا

أطل النجم عباس النوري على الجمهور مساء اليوم في حوار مفتوح بنادي الرواق العربي في أمسية ثقافية ضمن فعاليات الرواق التي يقيمها اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين.

وكرم الفنان النوري خلال الأمسية من قبل الاتحاد على مجمل مسيرته الفنية الغنية والمتميزة ثم تم عرض فيلم سرد مسيرته الحياتية والفنية من البدايات وعمله في التلفزيون والسينما حتى وقتنا الحالي مروراً بأهم الأعمال التي قدمها والشخصيات التي لعبها ومفاصل أساسية في حياته.

الأمسية الحوارية التي يديرها ويعدها الإعلامي ملهم الصالح حضرها حشد من الفنانين والمخرجين والكتاب والتشكيليين والإعلاميين والمهتمين تضمنت عدة شهادات من مثقفين وفنانين وأصدقاء للفنان تم استعراضها عبر مواد فيلمية مع فتح مجال الأسئلة للعديد من المداخلات التي ساعدت على التعريف بمسيرة الفنان النوري الغنية والمميزة.

وتخلل الندوة حوار مفتوح تحدث فيه الفنان النوري عن محطات حياته الفنية وعن تجربته الشخصية في السينما السورية ومسيرته الفنية عامة بدءاً من المسرح الجامعي مشيراً إلى أن الظروف التي تمر بها سورية أثرت سلباً في الحالة الفنية بها عموماً.

يذكر أن النوري من مواليد حي القيمرية بدمشق القديمة 1952 تخرج من قسم التاريخ بكلية الآدب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق انطلقت رحلته الفنية من المسرح الجامعي وشارك بعروض جمعته بالمسرحيين فواز الساجر وفيصل الياسري وخليل طافش وسمير سلمون وممدوح عدوان وحسن عويتي أما بدايته في الدراما فكانت مع خماسية “سمر” إخراج سليم صبري ليبلغ رصيده اليوم 150 مسلسلاً تلفزيونياً و”5 أفلام سينمائية فضلاً عن خوضه تجربة تقديم البرامج وكرم في محافل ومهرجانات سورية وعربية وعالمية.

هادي عمران

انظر ايضاً

ندوة تكريمية للفنان عباس النوري في مهرجان الإسكندرية السينمائي

القاهرة-سانا ضمن الندوات التكريمية التي يقيمها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أقيمت ندوة لتكريم …