ضحايا وأضرار مادية جراء الإعصار شاهين في عُمان

مسقط-سانا

أعلنت السلطات العمانية اليوم ارتفاع عدد ضحايا الإعصار “شاهين” إلى 12 قتيلاً إضافة إلى تدمير منزل وأضرار مادية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية: إنه تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة وبلاغات عن حالات فقدان من جراء الحالة المدارية شاهين بمحافظة شمال الباطنة.

وكانت السلطات العمانية أعلنت أمس مصرع 4 أشخاص بينهم طفل في محافظة مسقط من جراء الإعصار المداري.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف في سلطنة عمان العثور على جثة مواطن مفقود بوادي السليل في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة جرفته السيول الناجمة عن الإعصار “شاهين” الذي ضرب البلاد خلال اليومين الماضيين.

وأشار مدير العمليات بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة المقدم عبد الله بن سعيد المقبالي إلى أن الوضع العام للحالة المدارية “شاهين” في استقرار حالياً على مستوى ولايات المحافظة مع جريان عدد من الأودية التي تصب في مجرى وادي بني غافر بولاية الرستاق وهو حالياً يقطع حركة المرور على طريق الرستاق.

وبين أن هناك انقطاعات في التيار الكهربائي عن بعض المناطق الساحلية في ولايتي بركاء والمصنعة وتغمر بعض المناطق المياه وخاصة المناطق المنخفضة لافتاً إلى أن فرق الدفاع المدني والإنقاذ تتعامل مع البلاغات.

بدوره لفت محافظ جنوب الباطنة عيسى بن حمد العزري إلى أن العمل جار من قبل الفرق الميدانية لإصلاح الأضرار الناتجة عن تأثير الحالة المدارية بالمحافظة موضحاً أنه يجرى حصر الأضرار التي تمثلت في انقطاع الكهرباء وسقوط عدد من أعمدة الإنارة وبعض الأشجار والمظلات في ولايتي بركاء والمصنعة والعمل جار لإعادة الكهرباء خلال الساعات القادمة ومشيراً إلى أن عدد الأشخاص في مركز الإيواء بولاية بركاء بلغ 174 شخصاً تبقى منهم في المراكز 44 شخصاً، وفي ولاية المصنعة 350 شخصاً.

من جهة ثانية تمكنت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف العمانية من إنقاذ 8 أشخاص تم احتجازهم في بعض الأودية بمحافظة الداخلية عقب إعصار “شاهين” الذي يضرب سواحل البلاد منذ أيام.

وكانت السلطات العمانية وجهت أمس الأول تحذيرات لمواطنيها بعد تحول العاصفة المدارية “شاهين” التي تضرب سواحل البلاد إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى بينما أعلنت هذه السلطات أمس عن إنقاذ 25 شخصاً تم احتجازهم داخل مركباتهم في العاصمة العمانية مسقط بعد هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية الناتجة عن تأثيرات الإعصار.

وأظهرت مشاهد فيديو تم تداولها انهيار أجزاء منزل في ولاية السويق شمال سلطنة عمان كما بينت مقاطع الفيديو ارتطام مياه السيول الناتجة عن العاصفة المدارية “شاهين” بسور المنزل لينهار في الحال بسبب قوة اندفاع المياه.

انظر ايضاً

تسجيل أعلى درجتي حرارة في العالم بسلطنة عمان

مسقط-سانا قال موقع الدورادو ويذر المتخصص بمراقبة درجات الحرارة إن سلطنة عمان سجلت اليوم أعلى …