(شارع الشباب) فعالية في ساحة عرنوس بدمشق

دمشق-سانا

بمناسبة عيدها الثالث والخمسين أقامت منظمة اتحاد شبيبة الثورة فعالية شبابية بعنوان “شارع الشباب” في ساحة عرنوس بدمشق تحت شعار “شبيبة الأمل.. علم وعمل”.

وتضمنت الفعالية عدة أنشطة كالرسم وأعمال الطين والأشغال اليدوية والحرف وأعمال الكشاف ومحطات حوارية علمية إضافة لفيلم عن تأسيس المنظمة وعرض راقص لفرقة “خيتا” وعرض غنائي لأبناء وبنات الشهداء من كورال فرع القنيطرة للاتحاد الذين تم تكريمهم في ختام الفعالية.

وزير التربية الدكتور دارم طباع أشار في تصريح للصحفيين إلى أن هذه الفعالية دليل تعافي الوطن من الأزمة التي مر بها مبيناً أن التركيز اليوم يجب أن يتمحور حول زج الطاقات وتوظيف الأنشطة الصفية واللا صفية في دعم العملية التربوية.

بدوره رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة المكلف علي العباس لفت إلى أهمية مشاركة أبناء الشهداء وشباب الوطن بالفعالية موضحاً أن المنظمة تقوم بتنفيذ الجزء العملي المعني بالمشروعات التي تسهم بتنمية المواهب وعملية الدمج بسوق العمل.

فيما أكد عدد من الطلاب على أهمية الفعالية حيث بينت مروة الأغا أن الحلقات الحوارية تضمنت التركيز على المواطنة والتعريف بأهمية الحوار بين جيل الشباب الذي مر بفترة عشر سنوات من الحرب الإرهابية تعرض خلالها البعض لعدد من المفاهيم الخاطئة.

ومن الصف الثالث الثانوي شاركت راما رسلان بفعالية تعليم الرسم للاستفادة منها في تنمية موهبتها بينما لفتت رغد حبقة إلى أنها تتعلم صنع النول من خلال دروس تصميم أشكال مختلفة على النول الدائري مشيرة إلى أن منظمة الشبيبة تركز على تنمية مواهبهم ودعم طاقاتهم.

بينما أوضحت حرفية النول مديحة نعمة أنها تعمل على تدريب الشباب على حرفة صناعة النول لحمايتها من الاندثار لأنها مهنة قديمة.

حضر الفعالية مدير تربية دمشق وأعضاء قيادة اتحاد شبيبة الثورة وفعاليات تربوية وحزبية.

رحاب علي

انظر ايضاً

جلسات حوارية تحضيراً لمؤتمر الشباب الأول لريادة الأعمال

دمشق-سانا تحضيراً لعقد مؤتمر الشباب الأول لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة نفذت منظمة اتحاد شبيبة الثورة …