مقاعد وطاولات مدرسية لتخفيف الازدحام في مدارس الحسكة

الحسكة-سانا

استلمت مديرية تربية الحسكة اليوم مجموعة من المقاعد الدراسية والطاولات مقدمة من جمعية البر والإحسان الخيرية في رأس العين وذلك لتخفيف الازدحام والاكتظاظ في الشعب الصفية جراء استيلاء ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على أغلبية المدارس.

وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين علكش في تصريح لمراسل سانا أن الجمعية وفي إطار دعمها لقطاع التعليم وما يواجهه من ظروف صعبة جراء الازدحام والاكتظاظ داخل الشعب الصفية قدمت 877 مقعدا و285 طاولة للمساهمة في التخفيف من معاناة التلاميذ.

من جانبها أشارت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان في تصريح مماثل إلى أنه سيتم توزيع المقاعد والطاولات على مدارس “وليد نوفل ورضوان السيد وروضة الباسل” في مدينة الحسكة مبينة أهمية المبادرة في ظل الازدحام والاكتظاظ في الشعبة الصفية الواحدة جراء استيلاء ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا على أغلبية المدارس الحكومية.

وكانت مديرية تربية الحسكة اتخذت إجراءات لاستيعاب أكبر عدد ممكن من التلاميذ والطلاب بعد استيلاء ميليشيا “قسد” على المدارس وحرمان الآلاف من التعليم ومن هذه الإجراءات تطبيق الدوام النصفي ومناهج الفئة “ب” والتعليم الذاتي ومحاولات استثمار أبنية حكومية وتركيب غرف صفية.

انظر ايضاً

تربية الحسكة تبدأ صيانة تجمع مدارس روضة الباسل

الحسكة-سانا باشرت مديرية التربية في محافظة الحسكة أعمال الصيانة في تجمع مدارس روضة الباسل بالمدينة …