تخصيص قسم لعزل مرضى كورونا في مشفى جبلة الوطني

اللاذقية-سانا

خصصت مشفى الشهيد ابراهيم نعامة الوطني بجبلة جناحاً كاملاً للعزل للمصابين بفيروس كورونا وتجهيزه بكل المستلزمات الطبية والعلاجية ليوضع بالخدمة في أسرع وقت ممكن.

وقال مدير المشفى الدكتور قصي خليل في تصريح لمراسل سانا إنه يراجع المشفى يومياً الكثير من المواطنين الذين يعانون أعراضاً مشابهة للإصابة بالفيروس ويتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في التعاطي مع مثل هذه الحالات مشيراً إلى وجود مركزين في مدينة جبلة لإعطاء اللقاح ضد الفيروس أحدهما في مركز الإشراف بجانب البلدية والآخر في المنطقة الصحية الأولى بحي التضامن.

وعزا الدكتور خليل ارتفاع الإصابات إلى قلة الوعي بمخاطر الإصابة بالفيروس وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية ولا سيما ارتداء الكمامة التي تقي من الإصابة بنسبة 70 إلى 90 بالمئة.

بدورها أكدت الدكتورة إباء عبود اختصاصية أمراض صدرية في المشفى الوطني بجبلة ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا ولا سيما مع تصاعد أعداد الإصابات بشكل لافت في الآونة الأخيرة وظهور أعراض جديدة للإصابة بالفيروس.

وقالت إن الإجراءات الوقائية وتجنب أماكن الازدحام تشكل خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس مشيرة إلى أن الأعراض التي تظهر على مراجعي المشفى تمر بعدة مراحل يعاني خلالها المصاب في الأيام الخمسة الأولى من ترفع حراري وآلام عضلية مفصلية وقد يرافقه غثيان وإسهال مائي وفقدان الشهية وحاسة الشم وتتمثل في المرحلة الثانية للمرض بوجود ارتشاحات رئوية بالصدر وفي الثالثة يكون المريض بحالة حرجة ولا بد من نقله إلى المشفى.

ودعت الدكتورة عبود إلى ضرورة أخذ اللقاح الذي يحمي من الإصابة بالفيروس وإلى تكثيف حملات الوعي في هذا المجال وعدم الانصات للشائعات حول أي مخاطر للقاح الذي هو آمن ومجاني ومتاح للجميع.

نورالدين يونس وصفاء علي

انظر ايضاً

افتتاح مبنى العيادات الخارجية وغسيل الكلى في مشفى جبلة الوطني

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة الصحة اليوم مبنى العيادات الخارجية وغسيل الكلى في مشفى جبلة الوطني “الشهيد …