توفير الرعاية اللازمة لمصابي كورونا في المركز الطبي المحدث بالحسكة

الحسكة-سانا

يستقبل جناح العزل في المركز الطبي المحدث في مدينة الحسكة التابع لمديرية الصحة المواطنين المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا ويقدم للحالات المصابة الرعاية الصحية وفق البروتوكول الطبي المعتمد من قبل وزارة الصحة.

الجناح الذي تم إحداثه خلال العام الماضي يخدم أهالي مدينة الحسكة والأرياف المحيطة بها ويستقبل الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس ويجري للمراجعين مسحة للتأكد من الإصابة وفي حال كانت إيجابية يتم قبول المريض في الجناح ويتلقى فيه الرعاية طيلة فترة العزل لحين التماثل للشفاء.

وبين مدير الصحة الدكتور عيسى خلف في تصريح لمراسل سانا أنه تم إحداث الجناح ضمن المركز الطبي المحدث بهدف إجراء عملية المسحة الخاصة بالحالات المشتبه بها للمواطنين المراجعين على يد فريق طبي متخصص وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحالات المصابة بعد أن يتم حجرها بهدف منع انتقال العدوى والإصابة.

ولفت الدكتور خلف إلى أن الجناح يضم أربع غرف فيها 15 سريراً ويعمل فيه 3 أطباء و15 ممرضاً وممرضة وفيه تجهيزات خاصة بمرض كورونا ومنها أجهزة الرذاذ والضغط ومراقبة وضع الرئة وأسطوانات الأوكسجين وغيرها من التجهيزات موضحاً أن معدل إشغال الجناح يختلف من حين لآخر ففي حال ارتفاع معدل الإصابة يكون الإشغال فيه 100 بالمئة وفي حال الانخفاض تقارب نسبة الإشغال 35 بالمئة.

مدير المركز الطبي المحدث الدكتور عبد الرحمن أمين دعا المواطنين إلى مراجعة لمركز لأخذ اللقاح والمساهمة في الحد من انتشار الفيروس مؤكداً أن اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة آمنة علمياً وأثبتت كفاءتها للمواطنين الذين تم تلقيحهم بها سابقاً حيث لم تسجل أي إصابة جديدة لدى الأشخاص الملقحين.

من جانبها بينت الممرضة كفاح داوود أن هناك إقبالاً متزايداً من قبل المواطنين لأخذ لقاح كورونا ضمن المركز الطبي المحدث نتيجة زيادة الوعي بأهمية تلقي اللقاح.

وأشار المواطن عبد الله عبد الباسط إلى أنه شعر بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بكورونا وقرر القدوم إلى المركز الطبي المحدث وأخذ مسحة للتأكد من الإصابة أو عدمها داعياً كل من يشعر بالأعراض للمراجعة بهدف حماية المحيطين به ومنع انتشار الفيروس وتلقي الرعاية اللازمة في بداية الإصابة.

يشار إلى أن مديرية صحة الحسكة وضمن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا للمواطنين فوق الـ 18 عاماً التي نفذتها مؤخراً كانت قد استهدفت باللقاح 11028 مواطناً في مختلف أرجاء المحافظة عبر 8 مراكز ثابتة و9 فرق جوالة.

نزار حسن

انظر ايضاً

جرعات مجانية لمرضى السرطان في المركز الطبي المحدث بالحسكة

الحسكة-سانا مبادرة أهلية جديدة لتوفير جرعات مجانية لمرضى السرطان في المركز الطبي المحدث بالحسكة أطلقتها …