اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي بين وزارة التربية وأكساد

دمشق-سانا

وقعت وزارة التربية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” اليوم اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين.

وتنص الاتفاقية على أن تقدم أكساد الخبرات العلمية والفنية لتجربة المدارس الريفية وتطبيق أساليب التنمية المستدامة وبناء الاتجاهات الإيجابية لدى المتعلمين نحو سلامة الطبيعة وكذلك الدعم الفني في مجال بناء المناهج التي تبحث في علوم البيئة والحيوان والنبات والمناخ والاستفادة من مخابر أكساد المتخصصة من أجل تطوير زراعة الحدائق المدرسية وتنظيم مشترك للدراسات الميدانية والندوات والمؤتمرات.

وتشمل الاتفاقية أيضاً استعانة وزارة التربية بخبراء أكساد في مجالات أعداد خرائط الغطاء النباتي وخرائط الأراضي والمياه وتواجد الثروة الحيوانية وتطبيق تقنيات الاستشعار عن بعد.

وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أهمية الاتفاقية التي تؤسس لتعاون علمي عملي مع المنظمة في مختلف المجالات فضلاً عن كونها تضمن كل الأهداف العامة التي طرحتها الأمم المتحدة للحفاظ على البيئة معرباً عن أمله في متابعة الاجتماعات التنسيقية لوضع الاتفاقية حيز التنفيذ.

بدوره أبدى مدير عام أكساد الدكتور نصر الدين العبيد استعداد المنظمة لتقديم الخبرات الفنية والبحثية ووضعها في خدمة وزارة التربية ومجالات عملها.

رحاب علي وغصوب عبود

 

انظر ايضاً

إصدار أسماء المقبولين من التعليم الموازي في معاهد التربية الرياضية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية أسماء المقبولين في السنة الأولى من معاهد التربية الرياضية دمشق وحلب …