عــاجــل مراسل سانا: عودة نشاط العاصفة الغبارية في محافظة دير الزور واستنفار تام لفرق الطوارئ والكوادر الصحية

الغرفة الفتية الدولية تواصل أنشطتها التنموية وفعالياتها الداعمة للشباب

حمص-سانا

تواصل الغرفة الفتية الدولية بحمص أنشطتها التنموية ودورات التأهيل والتدريب الموجهة للشباب لمساعدتهم على دخول سوق العمل.

ملهم الطباع نائب رئيس الغرفة عن القطاع الدولي بين لـ سانا الشبابية أنه تم تنفيذ حملة تنظيف وتشجير بمنطقة محيط قلعة حمص بالشراكة مع مؤسسة التطوير للبيئة وبالتعاون مع مجلس مدينة حمص وعدد من المديريات.

وأوضحت لجين ديب مديرة مشروع “ليتس دو ات” أنه تم خلال الحملة زراعة 100شجرة بمشاركة نحو60 شخصا لافتة إلى أن الحملة تضمنت كذلك دورة للأعضاء لمعرفة أساسيات الزراعة وتطبيقها عمليا وأخرى حول الممارسات الزراعية الجيدة ومحاضرة عن الوقاية من الحرائق.

من جهة ثانية أقامت الغرفة معرض التوظيف الأول بمشاركة 22 شركة من مختلف مجالات الأعمال في فندق سفير حمص حيث اوضحت الدكتورة سالي سطمه نائب رئيس الغرفة لقطاع الأعمال أن المعرض نتاج مشروع التوظيف الذي أقامته الغرفة في وقت سابق بهدف مساعدة الشباب على دخول سوق العمل مبينة أنه تم العمل خلال مشروع التوظيف على مجموعة من الدورات التدريبية لتأهيل الخريجين.

الصيدلانية سامية سركيس رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية بحمص أكدت أن المعرض أقيم بهدف استقطاب الشباب الفاعل والمدرب وهو جزء من مشروع كبير تم البدء فيه من خلال مجموعة من التدريبات بهدف الربط بين الخريجين الجدد والدراسة الأكاديمية والحياة العملية.

 صبا خيربك

انظر ايضاً

في ختام مشروع (نون)… مقترحات لتعزيز دور المرأة بالمجتمع

دمشق-سانا قدم مشروع “نون” في ختامه مجموعة من المقترحات المتعلقة بتعديل بعض المواد الواردة في …