الشريط الأخباري

الهيئة الاستشارية لنقابة المهندسين الزراعيين: دعم الفلاحين لإقامة مشاريع الطاقة البديلة

دمشق-سانا

دعا أعضاء الهيئة الاستشارية لنقابة المهندسين الزراعيين إلى دعم مشاريع الطاقة البديلة للحد من استخدام المحروقات والكهرباء عبر منح الفلاحين قروضاً معفية من الفائدة أو بفائدة أقل من 11 بالمئة كما هو معمول به حالياً.

كما دعا الأعضاء خلال اجتماع الهيئة اليوم بمجمع صحارى بدمشق إلى تزويد المراكز النقابية بالأسمدة الفوسفورية والآزوتية ليصار إلى تأمينها للمواطنين وفق الحاجة الفعلية ودعم زراعة المحاصيل العلفية وخاصة محصولي الشعير والذرة.

وطالبوا أيضاً بتفعيل دور النقابة في المشاركة والتصديق على مخططات البناء والمخططات التنظيمية والمرافق العامة التي تحتوي على مسطحات خضراء والإشراف على المنشآت المختصة بتصنيع المنتجات الزراعية عبر وجود مهندس زراعي مشرف لضمان جودة المنتج.

ولفت الأعضاء إلى ضرورة مشاركة ممثل من النقابة في الاجتماعات واللجان التي تعقد بالمحافظات لمناقشة الواقع الزراعي وإشراكها أيضاً بالضابطة العدلية لمراقبة بيع المنتجات الزراعية إلى جانب دعم صندوق النقابة من خلال إصدار طابع مالي بقيمة 500 ليرة سورية.

وأشارت نقيب المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز إلى أن الاجتماع يعقد بالتزامن مع عيد المهندس الزراعي العربي ويهدف إلى تقييم العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة للمهندسين الزراعيين الذين يشاركون الفلاحين والمزارعين في تطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وفي التنمية الشاملة وتعزيز الاقتصاد الوطني وإعادة البناء والإعمار.

حضر الاجتماع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا.

عامر ديب

انظر ايضاً

ازدياد أعداد مشاريع الطاقة الشمسية في بلدة الدريج بريف دمشق

ريف دمشق-سانا مشاريع الطاقة البديلة في بلدة الدريج بريف دمشق بدأت بالازدياد وتنوعت بين الاستخدام …