استمرار عملية استلام العنب من المزارعين بحمص وتقديرات باستلام أكثر من 5000 طن الموسم الحالي

حمص-سانا

تستمر الشركة العامة لتصنيع العنب بحمص باستلام محصول العنب من المزارعين وسط إقبال كبير.

وأوضحت المهندسة منال أسد مدير عام الشركة لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم توقيع عقود مع الفلاحين للموسم الحالي لاستلام كمية 2200 طن من العنب العصيري مبينة أنه تم تسديد مبلغ 100 ألف ليرة عن كل طن واحد متعاقد عليه مع الجمعيات الفلاحية بالمحافظة بالتعاون مع اتحاد الفلاحين وتلتزم الشركة بتسديد كامل قيمة العنب عند تسليم الكميات المتعاقد عليها.

وأشارت اسد إلى إنجاز أعمال الصيانة على خط الهرس والكبس قبل البدء باستلام العنب من المزارعين وبما يكفل استيعاب كامل الموسم في المحافظة لافتة إلى أن المعمل في كامل الجاهزية من الناحية الفنية لاستقبال كل كميات العنب المقدرة بـ 300 طن يوميا بينما نتوقع أن تتجاوز الكميات المستلمة 5000 طن من كل المزارعين الذين يرغبون بتسليم محاصيلهم للشركة.

من جهته أشار موفق زكريا نائب رئيس اتحاد فلاحي حمص إلى أن سعر استلام العنب من المزارعين والبالغ 500 ليرة سورية للكيلو هو سعر مجز جدا مبينا أن الموسم جيد هذا العام والمزارعين يقبلون على تسليم محاصيلهم بشكل كبير.

وبين زكريا أنه يتم توزيع البطاقات اليومية للمزارعين وفق الطاقة الاستيعابية اليومية للشركة منعا لحصول أي ازدحام مؤكدا أنه من المتوقع أن يتم استلام كميات أكبر من المتعاقد عليها بكثير.

 صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

تنظيم ضبوط تموينية بحق فعاليات مخالفة في حمص

حمص- سانا ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص معمل بلوك في قرية …