الخدمات الفنية بدير الزور تواصل صيانة وتأهيل مدارس المحافظة

دير الزور-سانا

تواصل مديرية الخدمات الفنية بدير الزور أعمال صيانة وإعادة تأهيل 5 مدارس لمختلف المراحل التعليمية نتيجة تعرضها للتخريب جراء الأعمال الإرهابية بتكلفة تقدر بـ 322 مليون ليرة.

وبين مدير الخدمات الفنية المهندس راشد الحمد لمراسل سانا أن أعمال التأهيل تشمل مدرسة أبي ذر الغفاري في حي العمال ومدرسة إبراهيم السلامة في حي البعاجين ومدرسة الهاشمية في حي الشيخ ياسين ومدرسة اصلاح الشميطية في بلدة الشميطية بريف المحافظة الغربي ومدرسة خولة بنت الأزور في مدينة الميادين.

وأوضح الحمد أن الأعمال التي يتم تنفيذها تتضمن إعادة تأهيل القاعات الصفية والباحات والأسوار والتمديدات الصحية والكهربائية وشبكات المياه وتجهيز وإصلاح الأبواب والنوافذ والمنجور الخشبي والمعدني والألواح التعليمية وتركيب الزجاج وتنفيذ أعمال البلاط والدهان لافتاً إلى أن العمل يجري بوتيرة متسارعة للانتهاء من أعمال التأهيل قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وعمدت التنظيمات الإرهابية الى نهب وتخريب المنشآت التعليمية وعملت الجهات الحكومية بالتعاون مع المنظمات الدولية على إعادة تأهيل وصيانة نحو 325 مدرسة منذ تطهير دير الزور من الإرهاب أواخر عام 2017 حيث وصل عدد المدارس الداخلة في الخدمة العام الدراسي الماضي 344 مدرسة لمختلف المراحل التعليمية.

ابراهيم الضللي

انظر ايضاً

إعادة تأهيل طريق تدمر العزيزية وطريق تلعمري عين النسر في ريف حمص

حمص – سانا أنهت دائرة الطرق في مديرية الخدمات الفنية بحمص تأهيل الطريق الواصل من …