فلاحو دير الزور يواصلون تسليم الأقماح إلى المراكز المعتمدة والمصرف الزراعي يبدأ صرف قيمها

دير الزور-سانا

يواصل فرع المؤسسة السورية للحبوب في دير الزور استلام محصول القمح من الفلاحين لموسم 2021.

وذكر مدير فرع المؤسسة المهندس أديب ركاض في تصريح لمراسل سانا أن عمليات التسويق بدأت منذ تاريخ 27-5-2021 لافتاً إلى أن المؤسسة قامت بتجهيز مركزين دائمين لاستلام الأقماح من الفلاحين الأول هو مركز الفرات في مدينة دير الزور وهو مخصص لاستلام القمح من الفلاحين والجمعيات الفلاحية في ريف المحافظة الغربي والثاني هو مركز الميادين  المخصص لاستلام القمح من الفلاحين في ريف المحافظة الشرقي إضافة إلى ثلاثة مراكز للاستلام والشحن المباشر في كل من البوكمال والتبني وحطلة مبيناً أن المؤسسة قامت باتخاذ كافة الإجراءات بهدف تسهيل استلام المحصول من الفلاحين من تجهيز لساحات العراء لاستلام الحبوب المشولة ومعايرة القبابين وتحضير المخابر وتشكيل اللجان إضافة إلى إجراءات الحماية من شبكات وصهاريج وجرارات للإطفاء.

ولفت الركاض إلى أن الإقبال جيد من الفلاحين والجمعيات الفلاحية نظراً للتسهيلات الكبيرة المقدمة لهم داعياً جميع الفلاحين لتسليم كامل محصولهم إلى المراكز المعتمدة.

بدوره أشار مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري أن الفرع بدأ اليوم صرف  قيم الأقماح  للفلاحين الذين قاموا بتسليم محصولهم إلى مراكز الحبوب وذلك فور ورود القوائم من مؤسسة الحبوب لافتاً إلى أن المبالغ اللازمة قد تم تخصيصها وعملية الصرف لا تستغرق داخل المصرف سوى دقائق معدودة.

وأوضح أن الفلاح يمكنه استلام قيمة محصوله خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة من تاريخ تسليم المحصول وبمبلغ 900 ألف ليرة للطن بالنسبة للأقماح المستلمة لدى مراكز الحبوب ومليون و50 ألف ليرة للطن بالنسبة للمحاصيل المتعاقد عليها مع مؤسسة إكثار البذار.

ونوه عدد من الفلاحين بالتسهيلات المقدمة خلال عملية التسويق أو صرف قيم الأقماح سواء من قبل مؤسسة الحبوب أو المصرف الزراعي.

ابراهيم الضللي

انظر ايضاً

المصرف الزراعي بالصنمين يبدأ بيع السماد للفلاحين

درعا-سانا بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني في الصنمين بمحافظة درعا بيع السماد للفلاحين بموجب وثيقة …