الشريط الأخباري

طلبة وكوادر الجامعات في مختلف المحافظات: الاستحقاق الدستوري مرحلة جديدة نحو مستقبل واعد

المحافظات-سانا

لمتابعة مسيرة العلم والعمل والبناء أدلى طلبة وكوادر جامعات حمص واللاذقية وحماة وطرطوس ودير الزور والحسكة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وكلهم إصرار على إنجاح هذا الاستحقاق الوطني السيادي.

وأوضح رائد عيسى رئيس المركز الانتخابي في كلية الحقوق أن إقبال الطلبة والعاملين بالجامعة يؤكد أن هذا الاستحقاق هو نقطة تحول مهمة لسورية فهم اليوم ينتخبون من يمثلهم بكل شفافية وفي أجواء من الديمقراطية والحرية فيما رأى رئيس المركز الانتخابي في كلية الطب البشري عبد الله مقصود أن الجميع يمارس حقه الانتخابي ويختار المرشح الذي يمثله.

الطالب رائد الموسى قال: “مارست حقي الانتخابي ووضعت في صندوق الانتخاب اسم من يمثلني ويعبر عن مستقبلي” بينما رأت الطالبة حنين رشود أن كل صوت في صندوق الاقتراع هو رصاصة في وجه أعداء سورية.

واعتبر الطالب في المعهد الصناعي جعفر حماد أن المشاركة بالانتخابات واجب وطني وخطوة إلى الأمام باتجاه النصر ولإعمار سورية ولنثبت للعالم أننا قادرون على صناعة مستقبلنا من جديد رغم كل المؤامرات والإرهاب.

وفي جامعة تشرين باللاذقية رأى الدكتور سائر صليبة بتصريح لمراسل سانا أن الاستحقاق الرئاسي اليوم رسالة لكل المعتدين أنكم لن تستطيعوا تدمير سورية وإخضاعها فيما وصف الأستاذ بكلية الزراعة الدكتور محمد معلا أن المشاركة وفاء للشهداء والجرحى وتعبير عن إيمان السوريين بوطنهم وتمسكهم بثوابته الوطنية ورفض التدخل في شؤونهم الداخلية.

وقال الطالبان في كلية التربية “إياد عرعور وزينب سلمان” عقب إدلائهما بصوتيهما في الكلية: إن الاستحقاق هو مرحلة جديدة نحو مستقبل واعد يحقق فيه الشباب تطلعاتهم وطموحاتهم.

وأوضح الطلاب في كلية طب الأسنان علاء راعي وحيدر الحمود وآلاء غانم وديما ديبة أن الاستحقاق هو بمثابة تطلع نحو غد أكثر إشراقاً ملؤه العمل لبناء سورية الحديثة.

وأدلى طلبة جامعة حماة بأصواتهم في المركز الانتخابي بكلية الطب البيطري وقالت هيام درغام طالبة في الكلية: “مارست حقي الانتخابي اليوم انطلاقاً من واجبي ومسؤوليتي تجاه وطني” فيما رأى ماهر كزكز طالب سنة رابعة في كلية الطب البيطري أن المشاركة في الانتخابات خطوة مهمة لبناء الوطن والحفاظ على كل الإنجازات العلمية والمعرفية.

كما توافد طلاب جامعة طرطوس ومن مختلف الكليات إلى مبنى كلية الآداب وسط المدينة ليمارسوا حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية انطلاقاً من دورهم المهم والحيوي كجيل شاب للمساهمة في صنع القرار وبناء الوطن.

واعتبرت كل من الطالبتين صبا الشيخ وإيمان محمد “كلية الطب” أن مساهمة الشباب في صنع القرار دليل وعيهم بأهمية المرحلة لانتخاب من يمثلهم فيما أشارت راما محمد الطالبة في كلية العلوم إلى أنها أتت لتعطي صوتها لمن يستحق في حين أدلى بشر العثمان الطالب في معهد النقل البحري بصوته لمن يراه مناسباً لتحقيق الأمن والأمان لسورية.

وبأعداد كبيرة توافد طلاب جامعة الفرات بدير الزور للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في مركز كلية الآداب.

ورأى كل من محمد حسن وعلي الحسن من كلية الآداب أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات لكونهم يشكلون شريحة كبيرة من المجتمع وصوتهم مؤثر في صنع القرار.

بدوره اعتبر الطالب خالد علاوي من كلية الهندسة الميكانيكية أن التوجه إلى صناديق الاقتراع اليوم مؤشر للوعي المجتمعي بأهمية مشاركة الجميع وانخراطهم ببناء مستقبل البلاد.

 

انظر ايضاً

احتفالان في السقيلبية وعقرب بريف حماة احتفاء بفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية

حماة-سانا شهدت ساحة الكراج في منطقة الغاب بريف حماة الغربي مساء اليوم احتفالاً جماهيرياً حاشداً …