البابا فرنسيس يدعو للتنديد بأعمال العنف في مبنى الكونغرس الأمريكي

الفاتيكان-سانا

أعلن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اليوم أنه سيتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة فرانس برس عن البابا فرنسيس قوله في مقابلة مع قناة التلفزيون الايطالية كانال 5 سنبدأ بذلك هنا في الفاتيكان وقد أخذت موعداَ يجب القيام بذلك مضيفاً أن رفض تلقى اللقاح هو نكران انتحاري أجهل أي تفسير له.

وأعرب البابا فرنسيس عن اعتقاده بأن على الجميع تلقيح أنفسهم من وجهة نظر أخلاقية ولا سيما أنه خيار أخلاقي لأن المرء يعرض صحته وحياته للخطر وكذلك حياة الأخرين.

وبلغ اجمالي الإصابات في الفاتيكان 27 حالة تعافى منها 15 وتزامن كلام بابا الفاتيكان مع الإعلان عن وفاة طبيبه الخاص فابريزيو سوكورسي البالغ من العمر 78 عاماً بسبب مضاعفات ناتجة عن كورونا.

وفي سياق أخر أعرب البابا فرنسيس عن صدمته وذهوله لأعمال العنف التي شهدها مبنى الكونغرس الكابيتول في العاصمة الامريكية واشنطن الأربعاء الماضي داعياً الى التنديد بهذه الحركة واستيعاب الأمر جيداً لعدم تكرار ذلك وأخذ عبر من التاريخ.

وأضاف البابا فرنسيس يجب التنديد بأعمال العنف والإعتداء على مبنى الكونغرس لافتاً الى وجود أناس يسلكون طريقاً ضد المجموعة وضد الديمقراطية وضد الصالح المشترك.

يشار الى أن أنصار ترامب اقتحموا الأربعاء الماضي مبنى الكونغرس “الكابيتول” بتحريض منه وقاموا بأعمال شغب وعنف أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص ووفاة شرطي متأثراً بجروحه واعتقال عشرات أخرين.

انظر ايضاً

البابا فرنسيس يعين 21 كاردينالاً جديداً من خارج أوروبا

الفاتيكان-سانا عين البابا فرنسيس بابا الفاتيكان 21 كاردينالاً جديداً أغلبهم من خارج أوروبا التي هيمنت