الشريط الأخباري
عــاجــل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك توجه مؤسستي السورية للمخابز والسورية للتجارة بتسيير سيارات محملة بالخبز والمواد التموينية إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بسبب الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات

محافظة دمشق: تنفيذ العديد من مشاريع تركيب أعمدة الإنارة وأجهزة توفير الطاقة خلال عام 2020

دمشق-سانا

نفذت محافظة دمشق خلال العام 2020 العديد من مشاريع تركيب أعمدة الإنارة وأجهزة توفير الطاقة ضمن خطتها المعدة لتأهيل وصيانة الإنارة في المدينة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وخفض تكاليف الصيانة.

وقامت ورشات مديرية الإنارة في المحافظة بالتعاون مع فرع دمشق في الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات (السورية ‏للشبكات) منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه بتركيب 1800 جهاز إنارة يعمل بتقنية (الليدات) الموفرة للطاقة في عدد من محاور المدينة و54 ألف لمبة مختلفة الأنواع و195 عامود إنارة وفق مدير الإنارة في المحافظة المهندس زياد سعدة في تصريح لمندوب سانا اليوم مبيناً أن أعمال التأهيل والصيانة شملت العديد من أجهزة الإنارة في شوارع المدينة.

كما شملت الأعمال حسب سعدة تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية على أوتوستراد دمشق درعا وتأهيل وصيانة الإنارة على طرق المتحلق الجنوبي بدءاً من العقدة الخامسة وحتى عقدة الكباس (مفرق جرمانا) والمدخل الشمالي للمدينة وأوتوستراد السادس من تشرين (العدوي) بدءاً من نفق الفيحاء وحتى عقدة القابون وطريق القدم.

وأشار سعدة إلى أنه تم تركيب أجهزة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية لعدد من مراكز خدمة المواطن للاستفادة من الطاقة البديلة بتوفير الاستهلاك الكهربائي وتخفيض نفقات تشغيل الكهرباء والمولدات وعدم التأثر بانقطاع التيار الكهربائي إضافة لتنفيذ مشروع التغذية الكهربائية لآبار حديقة الزاهرة عن طريق الطاقة الشمسية.

وأكد سعدة أن الهدف من استبدال الإنارة التقليدية (مصابيح بخار الصوديوم) بأجهزة الإنارة التي تعمل بتقنية (الليدات) الموفرة للطاقة ترشيد استهلاك الطاقة وخفض تكاليف الصيانة.

وتعمل ورشات المديرية بالتعاون مع السورية للشبكات وفق سعدة على الصيانة الدورية للإنارة في شوارع وساحات وحدائق المدينة وصيانة وإصلاح مجموعات التوليد التابعة لكل مديريات المحافظة والإنفاق والتجهيزات الكهربائية والميكانيكية في بحرات وساحتي الأمويين والعباسيين ومضخات الأوحال الخاصة بالأنفاق في المدينة.

فراس صافي