قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال شابين من أهلنا في الجولان بسبب مشاركتهما في التصدي لمخطط المراوح التوربينية على أراضيهم

القنيطرة-سانا

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية بحق أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل ومددت اعتقال شابين على خلفية مشاركتهما أمس في التصدي لمخطط الاحتلال بإقامة توربينات هوائية عملاقة على أراضيهم الزراعية.

وذكر مراسل سانا بالقنيطرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال الشابين تيمور نور الدين مسعود ونادر غسان الشاعر من أهالي الجولان السوري المحتل من أصل 8 مواطنين اعتقلتهم قوات الاحتلال أمس خلال تصديهم لمخطط سلطات الاحتلال بإقامة التوربينات الهوائية على اراضيهم.

صمود أهالي الجولان المحتل وتمسكهم بحقوقهم وأراضيهم الذي عبروا عنه من خلال المظاهرات والاحتجاجات والغضب العام أمس في قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية في الجولان السوري المحتل رغم اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأهالي بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع أجبر الاحتلال على الرضوخ لمطالبهم بعدم دخول أراضي بلدة سحيتا المحتلة مجدداً لإقامة توربينات هوائية عملاقة وعلى الإفراج عن المعتقلين تباعاً.

وكان أصيب أمس أكثر من عشرين مواطناً من أهلنا في الجولان السوري المحتل جراء الاعتداء عليهم بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خلال محاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي تفريقهم أثناء تجمعهم في الأراضي الزراعية وتصديهم لآليات الاحتلال التي تم استقدامها للبدء بتنفيذ مخطط التوربينات الهوائية العملاقة على أراضيهم.

ونفذ أهلنا في الجولان السوري المحتل أمس إضراباً عاماً وشاملاً لكل المرافق الحياتية وتعطيل المدارس والتعليم عن بعد وتوجهوا إلى الأراضي المزمع إقامة المراوح العملاقة عليها وانتشروا فيها لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ مخططها التوسعي في ممتلكات الأهالي.

انظر ايضاً

أهلنا في الجولان يجددون رفضهم مخطط الاحتلال إقامة توربينات هوائية على أرضهم

الجولان السوري المحتل-سانا جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل رفضهم القاطع إقامة الاحتلال الإسرائيلي توربينات …