الشريط الأخباري

إيطاليا تعتزم إطلاق حملة تلقيح ضد فيروس كورونا أواخر كانون الثاني المقبل

روما-سانا

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتزا عزم بلاده إطلاق حملة تلقيح ضخمة ضد فيروس كورونا المستجد أواخر كانون الثاني المقبل.

ونقلت وكالة فرانس برس عن سبيرانتزا قوله خلال اجتماع إن “حملة التلقيح ستبدأ في نهاية كانون الثاني المقبل حيث نأمل في الحصول على الجرعات الأولى” مشيرا إلى أن هذه الحملة من دون سابق مثيل وستتطلب تعبئة غير عادية للموارد.

واعتبر سبيرانتزا أن اللقاحات تمثل “تقدما هائلا في تاريخ البشرية” مدافعا عن استخدامها في بلد شهد بعض المعارضة الملحوظة لها.

وحسب آخر إحصائيات موقع وورلد ميترز الأمريكي فإن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا وصل منذ تفشي الفيروس في مطلع هذا العام لغاية الآن إلى 1380531 إصابة وإجمالي حالات الوفاة إلى 49261 حالة.

وكان فريق خبراء شكل لتقديم المشورة للحكومة الإيطالية شدد مؤخرا على أن الإشراف الوطني والدولي على تطوير اللقاح “يمنح ضمانات” بشأن سلامتها لكن رغم ذلك يفيد استطلاع للرأي أجرته شركة ايبسوس لمحطة (لا 7) التلفزيونية في وقت سابق من هذا الأسبوع أن 16 بالمئة من الإيطاليين سيرفضون تلقي اللقاح المتاح العام المقبل وأن 42 بالمئة سينتظرون لمعرفة ما إذا كان فعالا بينما اكد ثلث من شملهم الاستطلاع فقط أنهم سيحصلون بالتأكيد على اللقاح بمجرد توافره.