الشريط الأخباري

جونسون يدافع عن قراره فرض إغلاق جديد لاحتواء تفشي كورونا

لندن-سانا

دافع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم عن قراره فرض إغلاق جديد في البلاد لاحتواء موجة تفش ثانية لفيروس كورونا المستجد معتبرا أنه من الصواب تجربة كل الخيارات الممكنة للسيطرة على هذا الفيروس على المستوى المحلي.

ونقلت “أف ب” عن جونسون قوله أمام مجلس العموم إن النماذج العلمية تظهر أنه في حال عدم القيام بالإجراءات الضرورية للتصدي للفيروس يمكن أن تبلغ حصيلة الوفيات في الشتاء ضعف ما سجل في موجة التفشي الأولى محذراً من أن المستشفيات ستبلغ قريباً أقصى طاقاتها الاستيعابية.

من جهته وصف رئيس حزب العمال المعارض كير ستارمر أداء جونسون بأنه “فشل ذريع” لكنه لم يبد “أي أسف” لرفضه على مدى أسابيع فرض إغلاق جديد نظراً لتداعياته على نمط الحياة والصحة الذهنية والأرزاق.

وجاء تشديد تدابير التصدي لجائحة كوفيد 19 بعدما تخطت فيه بريطانيا عتبة مليون إصابة وسجلت نحو 22 ألف إصابة إضافية السبت الماضي في حين وصلت حصيلة الوفيات إلى 74 ألف حالة وهي الأعلى في أوروبا.

وكان جونسون أعلن في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي فرض الإغلاق العام في بريطانيا بدءاً من الخميس المقبل بعد فشل القيود القائمة في منع ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد 19.

انظر ايضاً

إيران.. 20 وفاة و5276 إصابة جديدة بكورونا

طهران-سانا سجلت إيران 20 حالة وفاة و5276 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين …