في إطار التصدي لكورونا.. حملات تعقيم ومبادرات أهلية لتأمين احتياجات المواطنين من مستلزمات الوقاية

محافظات-سانا

في إطار الإجراءات الاحترازية الحكومية المتخدة للتصدي لفيروس كورونا تتواصل في محافظات عدة حملات التعقيم ومبادرات المجتمع الأهلي لتأمين احتياجات المواطنين من مستلزمات الوقاية من الفيروس.

ففي محافظة القنيطرة نفذت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع جمعية نور للإغاثة والتنمية وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية حملة تعقيم لعدد من المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل نزار حسون في تصريح لمراسل سانا إلى مواصلة حملات التعقيم وخاصة في مراكز الإقامة المؤقتة ونشر التوعية فيما يخص النظافة الشخصية والعامة.

بدوره لفت رئيس اللجنة الإدارية لجمعية نور للإغاثة والتنمية رأفت البكار إلى تكثيف الجهود الأهلية وفعاليات المجتمع في سبيل التصدي لفيروس كورونا.

وفي الحسكة نفذت جمعية صروح الاهلية للتنمية حملة تعقيم وتوزيع كمامات مجاناً على أصحاب المحال التجارية والمهن في أسواق مدينة الحسكة الذين شملهم قرار العودة إلى العمل.

وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية نزار الآغا في تصريح لمراسل سانا أن الحملة شملت إضافة إلى السوق المركزي في المدينة تعقيم المصرف التجاري والبريد والعمل على مساعدة المراجعين على اتخاذ الاجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد بينهم من خلال تنظيم الدور ولاسيما أن هذه الفترة تشهد تسليم الرواتب للعاملين.

وفي السويداء أطلقت جمعية “سواعدنا” الخيرية مبادرة لتصنيع وتوزيع خمسين ألف كمامة للقطاعات الصحية والخدمية وألف بدلة لباس واقي كاملة للكوادر الطبية.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية المحامي وليد أبوعسلي في تصريح لمراسل سانا إلى أن هذه المبادرة تأتي دعما للإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي للفيروس مبينا أنه تم اليوم بدء توزيع الدفعة الأولى من الكميات المصنعة والبالغة نحو ألفي كمامة ومئتين وعشرين بدلة لباس واق لصالح مديرية صحة السويداء على أن يتم وضع باقي الدفعات تحت تصرف المحافظة لتوزيعها على المؤسسات الطبية والخدمية حسب الأولوية.

وبين أبوعسلي أن عملية تصنيع الكمامات واللباس الواقي يتم من خلال ثماني ورشات نسائية في مختلف مناطق محافظة السويداء بما يدعم العاملات فيها لافتاً إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع مبادرات أخرى تعمل عليها الجمعية ومنها تجهيز مركز حجر صحي يتسع لثلاثمئة سرير في قرية نجران ليتم وضعه تحت تصرف مديرية الصحة والمحافظة عند الحاجة.

انظر ايضاً

(مدرستك أمانك) … مبادرة لتعقيم مدارس مدينة درعا

درعا-سانا تحت عنوان “مدرستك أمانك” أطلقت رابطة الشهيد أمين النجار التابعة لفرع منظمة اتحاد شبيبة …