الشريط الأخباري
عــاجــل وزارة الدفاع الروسية: تدمير شحنة ضخمة من أسلحة كانت دول غربية سلمتها للجيش الأوكراني في زيتومير

الرئيس الأسد لريابكوف: سياسات روسيا الداعمة لسيادة واستقلال الدول وحق الشعوب في تقرير مصيرها عززت دورها على الساحة الدولية

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم سيرغي ريابكوف نائب وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية.

ونقل ريابكوف تهاني القيادة الروسية للرئيس الأسد بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية وأكد أن هذه الانتخابات أظهرت تمسك الشعب السوري بسيادته ورفضه التدخل الخارجي في شؤونه الداخلية ووقوف السوريين وراء الرئيس الأسد ودعمهم لسياساته مشددا على ثبات مواقف روسيا في العمل كصديق وشريك مع سورية لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أشاد ريابكوف بالجهود الكبيرة التي بذلتها سورية للتخلص من الأسلحة الكيميائية مؤكدا أن تمكنها من تنفيذ تعهداتها بهذا الموضوع على الرغم من الظروف الصعبة التي واجهتها ومحاربتها للإرهاب في الوقت نفسه يظهر قوة ومسؤولية وثبات الدولة السورية ومصداقيتها في تطبيق التزاماتها.

1

من جهته أعرب الرئيس الأسد عن تقدير سورية لمواقف روسيا الاتحادية المساندة للشعب السوري وأكد أن سياساتها الداعمة لسيادة واستقلال الدول وحق الشعوب في تقرير مصيرها عززت دورها على الساحة الدولية مشددا على حرص سورية على استمرار التنسيق والتشاور مع روسيا بما يخدم مصالح شعوب المنطقة والعالم.

وأشار الرئيس الأسد الى مخاطر تصاعد الارهاب والتطرف في المنطقة على الأمن والاستقرار الاقليمي والعالمي مؤكدا أن هذه المخاطر تستوجب تضافر جهود جميع الدول الجادة لمواجهتها بمختلف السبل الممكنة.

حضر اللقاء وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وحسام الدين آلا معاون وزير الخارجية والمغتربين وسيرغي فيرشينين مدير ادارة الشرق الاوسط والقائم بأعمال السفارة الروسية في دمشق.

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح العاملين بمشافي الأورام تعويض طبيعة عمل

دمشق-سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم /2/ القاضي بمنح العاملين في …