الشريط الأخباري

مكتب مقاومة الاستيطان: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل انتهاكاتها بحق الفلسطينيين وتنهب أراضيهم ولا سيما في مدينة القدس المحتلة استكمالا لمخططاتها الاستيطانية في تحد صارخ لقرارات الشرعية الدولية.

ونقلت وكالة وفا عن المكتب قوله في تقريره الأسبوعي حول وضع الاستيطان الأسبوعي إن مخططات الاحتلال للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية تتزايد حيث تواصل سلطات الاحتلال استفزازاتها وانتهاكاتها في مدينة القدس وأحيائها وأماكنها المقدسة وتسمح للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وأوضح التقرير أنه في الوقت الذي ينشغل فيه العالم في مكافحة فيروس كورونا تواصل سلطات الاحتلال مخططاتها الاستعمارية لفصل القدس المحتلة وعزلها عن محيطها من القرى والمدن الفلسطينية خاصة بعد أن بدأت بإقامة الجدار الاسمنتي لفصل منطقة الشيخ سعد عن قرية صور باهر جنوب القدس في إطار مسار جدار الفصل العنصري تنفيذا لما تسمى (صفقة القرن) التي تهدف لتهويد المدينة المقدسة.

ولفت التقرير إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت أراضي وادي الربابة جنوب المسجد الأقصى المبارك واقتلعت عشرات أشجار الزيتون فيها واعتدت على الفلسطينيين بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم كما اقتحمت بلدة السواحرة الشرقية جنوب شرق القدس المحتلة وهدمت منزلين ومنشأة زراعية بهدف توسيع مستوطنة مقامة في المنطقة.

وأشار التقرير إلى اعتداءات المستوطنين على أراضي الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال حيث قطعوا عشرات أشجار الزيتون والحمضيات المعمرة في منطقة سوسيا جنوب مدينة الخليل ومنطقة بيت اسكاريا جنوب بيت لحم وفي بلدتي بروقين وكفر الديك في سلفيت واقتحموا أراضي قرية الفندقومية جنوب جنين واعتدوا على الفلسطينيين أثناء عملهم في أرضهم ما أدى إلى إصابة أحدهم كما اقتحموا قرى برقة شمال نابلس والمغير شرق رام الله والجانية غربها واعتدوا على الفلسطينيين بالضرب.

وتطالب الحكومة الفلسطينية باستمرار المجتمع الدولي بوقف عمليات الاستيطان وإلزام سلطات الاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2334 لعام 2016 الذي يطالب بالوقف الفوري للاستيطان.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تهدم منزلاً بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مدينة اللد في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948