الشريط الأخباري

الأرصاد: أجواء سديمية يوم غد وأمطار غزيرة نهاية الأسبوع

دمشق-سانا

تشهد سورية نهاية الأسبوع الجاري منخفضاً شبه مداري يحمل أمطاراً غزيرة بدءاً من مساء الخميس القادم ليتلاشى السبت بعد الظهر.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الراصد الجوي شادي جاويش أن البلاد على موعد مع منخفض شبه مداري امتداداً لمنخفض من البحر الأحمر يحمل أمطاراً غزيرة بدءاً من مساء يوم الخميس القادم ليبلغ ذروته الجمعة ويتلاشى بعد ظهر السبت مع هبات رياح نشطة تصل سرعتها أحياناً إلى 80 كم/سا.

وبين جاويش أن تأثير المنخفض يكون أكثر على المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية بشكل خاص والمناطق الساحلية أما المناطق الشمالية والجزيرة فيكون أقل وتكون الأمطار الغزيرة في مناطق دون أخرى مع تحذير من تشكل السيول.

ولفت جاويش إلى نشاط في سرعة الرياح الشرقية والجنوبية الشرقية مرافق للمنخفض حيث يتوقع هبات تصل سرعتها إلى 80 كم/سا أحياناً بالمنطقة الساحلية وفق العامل التضاريسي أما باقي المناطق من 40 إلى 50 كم/سا.

وعن اليومين القادمين بين جاويش أنه بدءاً من الغد تكون الأجواء سديمية مع ارتفاع في درجات الحرارة تصل من 7 إلى 8 درجات مئوية فوق المعدلات ولا يوجد نشاط على سرعة الرياح وأكثرها في المناطق الشرقية حيث تكون الأجواء غير صافية تسبب تدنياً في مستوى الرؤية الأفقية داعياً المواطنين الذين لديهم مشاكل تنفسية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.

علي عجيب

انظر ايضاً

طقس اليوم: أجواء حارة وسديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض موسمي