الشريط الأخباري

بوتين في كلمة له بمناسبة عيد النصر على النازية: سنستمر بالولاء لمآثر أجدادنا الذين دافعوا عن ترابنا ودحروا النازية

موسكو-سانا

بدأ صباح اليوم في روسيا الاحتفال بالذكرى 69 للانتصار على النازية باستعراض عسكري ضخم في الساحة الحمراء بموسكو وآخر في مدينة سيفاستوبول الروسية.

وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة له من الساحة الحمراء الشعب الروسي والمحاربين القدامى بمناسبة عيد النصر في ذكراه الـ69 مؤكدا أن”التاسع من أيار كان وسيبقى عيدا وطنيا رئيسيا لروسيا وهو عيد الفخر الوطني والحزن والذكرى الخالدة عندما تفوز القوة الوطنية ونشعر بدلالات الولاء للوطن وأهمية الدفاع عن مصالحه”.
وقال الرئيس بوتين إن “صمود الشعب السوفييتي أنقذ أوروبا من العبودية وطرد الفاشيين من بلدنا ودحرهم بشكل كامل مقابل الملايين من الضحايا وسنحتفل دائما بهذه الحقيقة الخالدة الساطعة ولن نسمح بخيانة ذكرى الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل صيانة السلام في كوكبنا”.

وشدد بوتين على “وجوب الاستمرار بالولاء لخلود الأبطال ومآثر الأجداد والآباء الذين دافعوا عن التراب ودحروا النازية” موضحا أن النصر جاء بفضل الصمود في الجبهات وبطولة المقاتلين.

20140509-103550

وأشار الرئيس الروسي إلى أن “الإرث يشكل الثروة الوطنية الأساسية ومنها تنبع قوة روسيا” معبرا عن الفخر بالمحاربين القدماء ومتوجها لهم بالقول “نريد أن ننقل إليكم دفء قلوبنا.. ليس فقط أنكم اجتزتم المحن الحربية لكنكم استطعتم إعادة إعمار البلاد وورثتم لنا كل هذه الثروات والمآثر والوحدة والحب للوطن وسنحافظ دوما على هذه الذكرى المقدسة”.

ويشارك في العرض العسكري الذي يقام في الساحة الحمراء بموسكو حسب موقع قناة روسيا اليوم أكثر من 10 آلاف فرد يمثلون جميع صنوف وأسلحة القوات المسلحة في روسيا الاتحادية.

والجدير ذكره أنه للمرة الأولى تشارك مدينة سيفاستوبول في العرض العسكري بيوم النصر على النازية بعد انضمام جمهورية القرم إلى روسيا.