الشريط الأخباري

الحسكة.. المعنيون بالقطاع الكهربائي يبحثون آلية تحصيل الديون المترتبة على القطاعين العام والخاص

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي مع المعنيين في القطاع الكهربائي بالمحافظة آلية تحصيل الديون المترتبة على القطاعين العام والخاص تجاه الشركة العامة للكهرباء.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى المحافظة أنه تم الاتفاق مع الدوائر الرسمية لتقسيط الديون المترتبة عليها تجاه شركة الكهرباء ولو بشكل جزئي ليتسنى للشركة الاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين وإجراء عمليات الصيانة الدورية داعيا المواطنين إلى المباشرة في تسديد ديونهم بهدف تحسين الخدمات الكهربائية المقدمة لهم.

2

وأشار المهندس محمد ذياب مدير الشركة العامة للكهرباء إلى “أن الشركة تعاني من نقص في التحصيل المالي المترتب على القطاعين العام والخاص والذي يتجاوز الثمانية مليارات ليرة الأمر الذي انعكس سلبا على عمليات صيانة الشبكات وتأمين قطع التبديل من محولات وكابلات ودفع رواتب العاملين في الشركة” داعيا الدوائر الرسمية إلى تسديد ما يترتب عليهم من ديون نتيجة استجرار الطاقة الكهربائية.

ولفت إلى أن الشركة بانتظار مباشرة الشركة السورية للشبكات لتنفيذ وصيانة مشروع التوتر العالي الذي يربط محافظتي الحسكة ودير الزور بكلفة400 مليون ليرة والذي في حال وضعه بالاستثمار سيزيد من كمية الطاقة الكهربائية التي تدخل المحافظة ما ينعكس إيجابا على الواقع الكهربائي فيها.