الشريط الأخباري

مكافحة 3600 هكتار من عشبة الباذنجان البري الضارة بالحسكة

الحسكة-سانا

أنهت دائرة الوقاية في مديرية الزراعة بالحسكة حملة مكافحة عشبة الباذنجان البري التي أطلقتها خلال شهر حزيران الماضي بهدف الحد من انتشار هذه العشبة الضارة في الأراضي الزراعية بمختلف أرجاء المحافظة.

وأوضح مدير دائرة الوقاية المهندس طلال الحيجي في تصريح لمراسل سانا أنه نتج عن الحملة التي تم تنفيذها بالتعاون مع شعب الدائرة وشملت الأراضي الزراعية الأكثر إصابة في عموم أرجاء المحافظة مكافحة أكثر من 3600 هكتار منها 1100 هكتار تمت مكافحتها كيميائياً عبر المبيدات التي تم إرسالها من وزارة الزراعة لهذا الخصوص و2500 هكتار عبر الفلاحات والقلع اليدوي.

وبيّن المهندس الحيجي أن عشبة الباذنجان البري من الأعشاب الضارة التي تنتشر بشكل سريع وبطرق مختلفة سواء عن طريق البذور أو الجذور وتكمن خطورتها بمنافستها المحاصيل المزروعة على الماء والغذاء ما يؤدي إلى إضعاف إنتاجية هذه المحاصيل مشيراً إلى أن مجمل المساحة المصابة تقدر بنحو 11 ألف هكتار في محافظة الحسكة ويتم كل عام وضع خطة مكافحة للحد من انتشارها والتخفيف من أضرارها.

وكانت وزارة الزراعة قد أرسلت كمية 10 أطنان من مواد مكافحة عشبة الباذنجان البري إلى مديرية الزراعة بمحافظة الحسكة لتنفيذ الحملة.

 تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعة الحسكة تبدأ بمكافحة 3 آلاف هكتار مصابة بعشبة الباذنجان البري

الحسكة-سانا بدأت مديرية زراعة الحسكة اليوم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تطبيق خطتها لمكافحة …