الشريط الأخباري

الخارجية الكازاخية:جدول أعمال الجولة القادمة من محادثات أستانا يتضمن تعزيز العملية السياسية

موسكو-نورسلطان-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن جدول أعمال الجولة القادمة من محادثات أستانا حول سورية بالعاصمة الكازاخية يتضمن تعزيز العملية السياسية مع الأخذ بالاعتبار إطلاق عمل لجنة مناقشة الدستور إضافة إلى الوضع في الجزيرة السورية ومحافظة إدلب.

ولفت المتحدث باسم الوزارة آيبك سمادياروف في بيان للصحفيين اليوم إلى أنه سيتم على جدول الأعمال إدراج قضايا الوضع على أرض الواقع في سورية مع التركيز على الجزيرة السورية وإدلب وتدابير لبناء الثقة ودفع العملية السياسية في ضوء إطلاق عمل لجنة مناقشة الدستور.

وأوضح سمادياروف: سيناقش الجانبان أيضاً تفعيل تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية في سياق عودة المهجرين وسينظران في المبادرات ذات الصلة بعقد المؤتمرات الدولية.

وأشار المتحدث إلى أن وفود الدول الضامنة ووفدي الحكومة السورية والمعارضة يخططون للمشاركة في الجولة المقبلة من المحادثات حول سورية بصيغة أستانا في كازاخستان لافتاً إلى أن ممثلين رفيعي المستوى من الأمم المتحدة والأردن ولبنان والعراق سيشاركون في هذه المحادثات بصفة مراقبين.

وذكرت الخارجية الكازاخية سابقاً أن الجولة 14 من المحادثات حول سورية بصيغة أستانا ستعقد في العاصمة نورسلطان بتاريخ 10 و11 كانون الأول المقبل.

وبدأت اجتماعات أستانا في العاصمة الكازاخية منذ مطلع عام 2017 وعقدت ثلاثة عشر اجتماعاً أحدها في مدينة سوتشي الروسية وأكدت في مجملها على الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كازاخستان: الجولة الجديدة من محادثات أستانا لم يتم تأكيدها بعد

نور سلطان-سانا أعلن وزير خارجية كازاخستان مختار تلوبيردي أن الجولة الجديدة من محادثات وزراء خارجية …