الشريط الأخباري

مقتل وإصابة عشرات العراقيين جراء تفجير إرهابي في بغداد

بغداد-سانا

قتل 19 شخصا على الأقل وأصيب 34 بجروح عندما فجر إرهابي نفسه في سوق شعبي في منطقة الكاظمية شمال بغداد اليوم.
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لوكالة الصحافة الفرنسية إن “الانتحاري فجر نفسه في سوق باب الدروازة عند الساعة السادسة والنصف مساء اليوم ما أدى إلى مقتل سبعة اشخاص وإصابة 34”.
من جهة أخرى استعادت القوات العراقية اليوم سيطرتها على جامعة تكريت الواقعة في شمال المدينة بعد عملية إنزال جوي قامت بها نفذتها وحدة العمليات الخاصة العراقية وأسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين الموجودين فيها ومصادرة أسلحتهم.
وأكد محافظ صلاح الدين أحمد عبد الله الجبوري في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن “قوات من النخبة فرضت سيطرتها على جامعة تكريت التي تبعد 160كم شمال بغداد بعد اقتحامها بعملية إنزال أعقبها اشتباكات قتل خلالها عدد كبير من المسلحين”.
ولفت ضابط رفيع المستوى في قيادة عمليات صلاح الدين إلى أن “تحرير جامعة تكريت يعد منطلقا أساسيا لاستعادة السيطرة على مدينة تكريت” بينما أكد مسؤول امني عراقي في الجامعة أن عدد أفراد قوات النخبة الذين شاركوا في العملية يبلغ نحو 50 عنصرا.
وكانت القوات الأمنية العراقية تمكنت في وقت سابق اليوم من تطهير منطقة الحميرة ودور الأرامل في محافظة الأنبار من الإرهابيين وكبدت إرهابيي تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” خسائر فادحة بينما شنت القوات الجوية العراقية غارات على تجمعات الإرهابيين في قصور الرئاسة في تكريت ما أسفر عن مقتل
20 إرهابيا وإصابة 50 آخرين بجروح.

انظر ايضاً

مقتل قائد لواء بالحشد الشعبي العراقي جراء تفجير إرهابي في الأنبار

بغداد-سانا قتل قائد لواء بالحشد الشعبي العراقي اليوم جراء تفجير إرهابي غرب محافظة الانبار.