مخلوف: انفراج قريب للمازوت والتوزيع للمواطنين مباشرة عبر الصهاريج العامة

ريف دمشق-سانا

دعا محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف الى مشاركة المجتمع المحلي في تشكيل مجموعات عمل وطنية للاسهام في حل المشاكل الاجتماعية ومتابعة جميع ما يتعلق بالمخالفات التي تتعارض مع الانظمة والقوانين.

وأشار مخلوف خلال حضوره اجتماع مجلس محافظة ريف دمشق بدورته العادية السادسة اليوم الى ضرورة مراقبة اداء تنفيذ المشاريع الخدمية والاستثمارية بالمحافظة ومتابعة المخالفات مع الجهات المعنية داعيا الى فتح الابواب امام السوريين المغتربين للاستثمار في الوطن الام.

2وبين مخلوف ان مادة المازوت سيتم توزيعها من خلال الصهاريج العامة وبشكل مباشر بدلا من المحطات على المواطنين حرصا على توزيع المادة بعدالة وعدم التلاعب بها مؤكدا ان الايام القادمة “ستشهد تحسنا واضحا في المادة”.

وتركزت مطالبات اعضاء المجلس في الاجتماع الذي ترأسه صالح بكرو رئيس مجلس المحافظة على ضرورة دعم المراكز الثقافية بالكتب اللازمة والضرورية لشريحة أكبر من المواطنين والعمل على تشكيل جداول لاحصاء عدد سكان المحافظة بشكل دقيق وبالتعاون مع الجهات المعنية.

وطالب الأعضاء بمتابعة أعمال المنشآت الرياضية وتشكيل لجان دعم للنوادي الرياضية وبناء مقر رياضي لأهالي جديدة الخاص واصدار طابع مالي بقيمة 3 آلاف ليرة سورية من التراخيص الادارية لصالح دعم مجالس الوحدات الادارية والتواصل مع الجهات التشريعية في هذا الموضوع.

كما طالبوا بضرورة بناء مركز ثقافي جديد في مدينة جرمانا وخاصة ان الارض موجودة لدى البلدية وتأمين مادة المازوت للمداجن المتواجدة في مدينة يبرود وزيادة المقنن العلفي لمنطقة أركيس التابعة لمدينة الكسوة ومكافحة القطع العشوائي للاشجار.

ونوه اعضاء المجلس بالجهود التي بذلت لاعادة فتح مدارس ببيلا ويلدا وبيت سحم بالتعاون مع الجهات المعنية مطالبين بإسراع تأهيل وصيانة هذه المدارس.

حضر الاجتماع نائب رئيس المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من المديرين العامين.