الشريط الأخباري

نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: ضرورة القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلب

نيويورك-سانا

أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ديميتري بوليانسكي ضرورة القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلب، لافتاً إلى أن الغرب لن يتمكن من إنقاذ الإرهابيين في سورية.

وأشار بوليانسكي خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في سورية إلى أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في إدلب يستمر باستهداف المناطق الآمنة والاعتداء على الجيش السوري والقوات الروسية الأمر الذي يستلزم القضاء على الإرهاب فيها.

وتنتشر في إدلب مجموعات إرهابية تنتمي بمعظمها إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي دخل الآلاف منها عبر الحدود مع تركيا بتسهيل ودعم من نظام أردوغان حيث تعتدي على المدنيين ومواقع الجيش العربي السوري وقاعدة حميميم.

وقال بوليانسكي “مع كل تقدم للجيش السوري في محاربة الإرهاب تبدأ الدول الغربية بتصعيد الدعوات لوقف العمليات القتالية وكأنهم ينسون قراراتنا المشتركة بشأن محاربة الإرهابيين بلا هوادة، مؤكداً أن الغرب لن يتمكن من إنقاذ الإرهابيين في سورية.

وأعرب بوليانسكي عن قلق بلاده من الأوضاع في مخيم الهول بالحسكة وفي منطقة التنف التي تحتلها قوات أمريكية حيث تواصل منع المهجرين في مخيم الركبان من العودة إلى منازلهم.

وشدد بوليانسكي على ضرورة ضمان كل الجهود الرامية إلى حل الأزمة في سورية ووحدة وسيادة هذا البلد وسلامة أراضيه، مجدداً دعم روسيا جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون الذي تحاول بعض الدول الغربية عرقلة جهوده لأنها لا تريد حل الأزمة فيها.

انظر ايضاً

بوليانسكي: موضوع أوكرانيا اختفى من مجلس الأمن الدولي تقريباً وبات مملاً للجميع

نيويورك-سانا أكد نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن موضوع أوكرانيا اختفى تقريباً